إدارة مصالح جميع أصحاب العلاقة بطريقة متوازنة من خلال معرفة احتياجاتهم، وتحديد النتائج ذات النفع المشترك، وإرساء الثقة من خلال فهم أثر الإجراءات والقرارات في أصحاب العلاقة.
جدارات كود: T51
المستوى الأول
إظهار المعرفة الأساسية بالأنشطة المعتادة في إدارة العلاقات على مستوى العمل مع أصحاب العلاقة. إظهار الفهم الأساسي للمنهجيات والمنصات المختلفة المستخدمة في جمع التغذية الراجعة، وتحديد الاحتياجات وتلبية توقعات أصحاب العلاقة.
Loading...
المستوى الثاني
اكتساب المعرفة بأدوات وأساليب التحليل المستخدمة في الحصول على التغذية الراجعة من أصحاب العلاقة وتفسيرها وتوثيقها. المشاركة في خطط وبرامج إشراك أصحاب العلاقة والمساهمة فيها، وبناء الثقة والعلاقة الوطيدة مع أصحاب العلاقة في سياق المسؤولية الخاصة ومسؤولية الفريق.
Loading...
المستوى الثالث
إجراء تحليل أصحاب العلاقة، باستخدام الأساليب الموجودة، لتحديد احتياجاتهم ودوافعهم وتوقعاتهم والقيود التي تواجههم. وضع خطط وبرامج مناسبة لإشراك أصحاب العلاقة وتعميمها على الفرق لضمان إشراك أصحاب العلاقة باستمرار وتعزيز ثقتهم.
Loading...
المستوى الرابع
استخدام المعرفة المهنية الكاملة لوضع خطة إدارة أصحاب العلاقة وإشراكهم على نحو فعال. عقد علاقات طويلة المدى مع أصحاب العلاقة الذين يشكلون أهمية لوحدة العمل، وتوجيه قراراتهم والتأثير فيها من خلال الثقة، واستخدام طرق وقنوات التواصل المختلفة لاطلاعهم على المستجدات.
Loading...
المستوى الخامس
تطبيق الخبرة المتخصصة لوضع الاستراتيجيات وتقديم توصيات بإجراء تحديثات على خطط إدارة أصحاب العلاقة وإشراكهم. إدارة العلاقات الرئيسية مع أصحاب العلاقة الداخليين والخارجيين لتعزيز ثقتهم ويقينهم لتحقيق نتائج الأعمال ذات النفع المشترك.